أخبار عاجلة
قائمة بيراميدز في مواجهة سموحة في الدوري -

رئيس التصنيع الدوائي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواء ويفجر مفاجأة غير متوقعة عن بعض الشركات

رئيس التصنيع الدوائي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواء ويفجر مفاجأة غير متوقعة عن بعض الشركات
رئيس التصنيع الدوائي يكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواء ويفجر مفاجأة غير متوقعة عن بعض الشركات

كشف رئيس التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة الدكتور محفوظ رمزي عن أسباب ارتفاع أسعار الدواء، مؤكدا على ان السعر الدواء المصري بالفعل ارخص سعر في العالم.

رئيس التصنيع الدوائي: يكشف سبب ارتفاع أسعار الأدوية


واوضح رئيس التصنيع الدوائي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الذي يرسل لنا الدواء من الشركات العالمية من خارج مصر لا يكترس لسعر العمله المصريه او سعر تحرير الصرف الخاص بنا وبالتالي عندما كان سعر الدولار ب 30 جنيه وارتفع الى 50 جنيه فرق في سعر الدواء ولكن المورد لا يعتني لهذا الامر فهو يورد لنا بسعر العالمي.


واشار رئيس التصنيع الدوائي، الى ان منذ خمس سنوات أدخل رئيس قطاع الاعمال حوالي 40 مليون جنيه من اجل ان لا يغلق المصنع ابوابه الذي انشئ اكثر من نصف قرن وذلك لان المصنع يحقق خسائر نتيجه زياده الاسعار وتحريك الاسعار واصبحت مساله شائكه ومتعددة الأوجه بمعنى ان هناك اسعار تستحق الزياده وهناك اسعار تستحق ان نخفض سعرها.


وشرح رئيس التصنيع الدوائي، ان في الوقت السابق كان اي شيء اي شخص يستطيع الحصول على الدواء ولكن الان اختلف الامر بسبب الازمه الاقتصاديه وضيق الوقت بساحه للتناقش مع شركات الادويه مشيرا الى ان القفل ذا التي حدثت في سعر الدولار منذ بدايه الالفينيات هي التي حركت السعر الادويه الى الاعلى.

رئيس التصنيع الدوائي: هناك شركات أدوية قدمت طلبات لتخفيض اسعارها

وكشف رئيس التصنيع الدوائي، ان هناك شركات اتجهت الى تقديم طلبات لتخفيض اسعارها وهناك اخرى تقدم طلبات من اجل تخفيض اسعارها بالرغم من انها لما ترفع اسعارها في الاساس مستدركا انه بالنسبه لشركات قطاع الاعمال لابد ان تتحرك وان يتم خلق حاله من المنافسه كما ان موضوع ان الدواء المصري ارخص دواء في العالم ليس قولا للتفاخر ولكنه واقع ولكن الشطاره في ان التامين الصحي يغطي الجمهوريه باكملها ووزاره الصحي تقوم بقدر الامكان على توفير مستشفيات ومراكز طبية.

رئيس التصنيع الدوائي: القوة الشرائية هي التي تتحكم في السوق


ولفت الى ان هناك اسعار أدوية بدأت في الانخفاض ولكن هناك اسعار ايضا ستراها الناس مثل العدد وسوف تزداد بسبب ان القوى الشرائيه ستزداد عليه كما ان القوه الشرائية تستطيع ان تكبر كل شراء للعوده الى الخلف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلمانيون يرحبون بقرار مجلس الأمن بوقف شامل لإطلاق النار في غزة: يأتي في توقيت مهم لوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين
التالى تفاصيل استبعاد جمال وعلاء مبارك من تورطهم في قضية كسب غير مشروع مع رجل أعمال كبير