أخبار عاجلة

الفرق بين التكبير المطلق والمقيد.. الشيخ أحمد مكي يوضح

الفرق بين التكبير المطلق والمقيد.. الشيخ أحمد مكي يوضح
الفرق بين التكبير المطلق والمقيد.. الشيخ أحمد مكي يوضح

أوضح الشيخ أحمد مكي الفرق بين التكبير المطلق والمقيد ، مشدد على أن العاشر الأولى من ذي الحجة لابد ان يحرص الانسان فيها على القرب من الله ويغتنم الفرصة.

 الشيخ أحمد مكي:مطلوب مننا التكبير من اليوم الأول في العشر الأوائل من ذي الحجة


واوضح الشيخ أحمد مكي، ان افضل شيء في العشر الاوائل من ذي الحجه بعد التوبه هي الذكر حيث يجب على الانسان ان لا يفطر عن ذكر الله مشيرا الى ان افضل ذكر مطلوب من المسلم في هذه الايام هو التسبيح و التهليل والتحميد والتكبير نجمعهم في جمله واحده سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر وهو افضل ذكر نذكر بينا في هذه الأيام.

الشيخ أحمد مكي: أفضل ذكر هو التكبير 


واضاف الشيخ أحمد مكي، ان الشيء المهم ايضا هو التكبير مثل تكبير العيد بعد كل صلاة موضحا ان التكبير الذي يكون في العين هو التكبير المقيد ولا يبدا في عيد الاضحى بل يبدا في يوم عرفه ولكن في الحقيقه لا يبدا فقط في يوم عرفه و لكن الذي يبدا في يوم عرفه هو التكبير المقيد ولكن التكبير المطلق يبدا منذ اليوم الاول من ذي الحجه لذلك لابد علينا كلما تذكرنا ان نكبر بالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.


وكشف الشيخ أحمد مكي، عن ان سبب التكبير في عيد الاضحى المبارك او عيد الفطر هو ان الانسان عندما يرزق بنعمه كبيره ومفاجئه وعظيمه ولها جلاله في القلب اول شيء يفعله هو قول الله اكبر قائلا وكان النعمه لما عظمت و تجل الله على عبادي بالرحمه والمغفرة في هذه الايام استحقت هذه الايام ان يكون شعرها تكبير والتحميد والتهليل.

الشيخ أحمد مكي: الحج بنية مثل الشهادة


واشار الشيخ أحمد مكي، الى ان الحج بالنية كما هو الحال في الشهادة، حيث أننا نرى يوم القيامة ان عدد الشهداء كبير و أغلبهم لم يتوفى في معارك بل توفوا في فراشهم حيث أكبر عدد من الشهداء ممن توفوا في فراشهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طارق العريان: حزين على عدم وجود أحمد الفيشاوي في ولاد رزق 3.. ولسه هنقدم جزء رابع وخامس وسادس
التالى نادي النجوم يهدد بيراميدز بعدم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.. تفاصيل