أخبار عاجلة
تصريحات صادمة من مدير الصحة العالمية بشأن غزة -
هل يجوز الاشتراك في الأضحية؟.. الإفتاء تجيب -

الذهب يهدأ وتوقعات صادمة لأسعار النفط.. ونوكيا تبتكر تكنولوجيا اتصال جديدة

الذهب يهدأ وتوقعات صادمة لأسعار النفط.. ونوكيا تبتكر تكنولوجيا اتصال جديدة
الذهب يهدأ وتوقعات صادمة لأسعار النفط.. ونوكيا تبتكر تكنولوجيا اتصال جديدة

متابعينا الكرام في كل مكان اهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في اسواق المال والاعمال والشركات.. وكل جديد لليوم الاثنين 10 يونيو 2024
 
البداية من أسعار الذهب العالمي والتي استقرت في تعاملات، الاثنين، بعد أن تراجعت في الجلسة السابقة بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات وبيانات الوظائف الأميركية القوية التي قلصت الآمال في خفض وشيك لمعدلات الفائدة.

وظلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية دون تغير عند 2296.17 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:51 بتوقيت جرينتش.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2313.30 دولار.

الخبر التالي في جولتنا العالمية حول توقعات بنك جولدمان ساكس بارتفاع سعر برنت إلى 86 دولارا للبرميل.

وقال بنك جولدمان ساكس إن النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث ويرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولارا للبرميل.

وخفض البنك توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2024 د إلى 1.25 مليون برميل يوميا لكنه أبقى على توقعه بأن يكون نمو الطلب قويا مرجعا ذلك بشكل أساسي إلى تعافي الطلب على وقود الطائرات.
 

لسه مكملين مع حضراتكم في جولتنا العالمية ومن دبي وتصريح محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي بأن إجمالي قيمة استثمارات إمارة دبي في المملكة المغربية بلغ 2.1 مليار دولار (7.71 مليار درهم) في الفترة من 2012 وحتى نهاية العام 2023.

وقال لوتاه على هامش المحطة الثانية من البعثة التجارية التي نظمتها غرفة دبي العالمية إلى كل من السنغال والمغرب، إن استثمارات دبي في المغرب شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية وذلك في ظل أهمية السوق المغربي بالنسبة لإمارة دبي، وهو ما يدفعنا لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وبناء شراكات مثمرة وإتاحة المزيد من فرص النمو بين قطاع الأعمال في البلدين.

من دبي ألى تركيا حيث قال مصرفيون، الاثنين، إن صافي احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي التركي باستثناء المقايضات، ارتفع إلى 6 مليارات دولار الأسبوع الماضي ليواصل انتعاشه بعد أن تحول إلى إيجابي للمرة الأولى في أربع سنوات قبل أسبوع.

وأضاف المصرفيون بحسب وكالة رويترز أنه منذ الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 مارس ، ارتفع صافي الاحتياطيات باستثناء المقايضات بنحو 72 مليار دولار.

وأظهرت بيانات رسمية الأسبوع الماضي أن صافي الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي التركي ارتفع خمسة مليارات دولار إلى 45.5 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في الثالث من يونيو، في أعلى مستوى له.

الخبر الأخير في جولتنا العلمية من شركة نوكيا العالمية والتي أعلنت إجراء اتصالا هاتفيا باستخدام تقنيات جديدة تُسمى "تكنولوجيا الصوت والصورة الغامرة" والتي تحسن جودة الاتصال بإنشاء صوت ثلاثي الأبعاد مما يجعل التفاعلات أقرب للتفاعلات الحية.

وقالت الشركة إن الاتصال بالتكنولوجيا الجديد يجسد مستقبل الاتصالات الصوتية

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك الدولى يتوقع ارتفاع معدل نمو اقتصاد مصر مدفوعا بالاستثمار الأجنبى
التالى اليورو يستقر بعد صدمة الانتخابات الفرنسية