قرض دولي جديد للأردن.. وقطر تنشأ أكبر مدينة ملاهي ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة والمعادن.. وكل جديد لليوم الأحد 30 يونيو.. تأتيكم من بانكير..فأبقو معنا

البداية من البنك الدولي والذي أعلن عن موافقته الرسمية على تمويل مشروع عملية تحديث التعليم والمهارات والإصلاحات الإدارية "مسار" في الأردن، بعد عرض المشروع على مجلس إدارة البنك أول من أمس.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع نحو 400 مليون دولار، سيتم تمويله من خلال قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 393 مليون دولار، وآلية تسهيلات التمويل الميسر بقيمة 7 ملايين دولار، وفقا لصحيفة "الغد" الأردنية.

من البنك الدولي إلى الولايات المتحدة حيث توقع بنك جولدمان ساكس انخفاضاً بنسبة 10% في سوق الأسهم الأميركية.
وتوقع البنك الأمريكي تقلبات كبيرة في سوق الأسهم الأميركية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وقال إن هذه التقلبات قد تصل لتصحيح قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وهو ما يعني انخفاضا بنسبة 10% تقريبًا للأسهم.

ورأى جولدمان ساكس أن أداء الأسهم الأميركية في أغسطس يكون ضعيفا بالعادة حيث تتراجع السيولة، ولكن هذا الانخفاض قد يتفاقم بسبب الانتخابات الأميركية، حيث يتوقع البنك حدوث تصحيح قبل الانتخابات.

الخبر التالي في جولتنا العالمية من قطر والتي تخطط لبناء مدينة ملاهيٍ أكبر من "ماجيك كينجدوم" التابعة لديزني بـ 5.5 مليار دولار.

وفي تفاصيل الخبر بدأت قطر العمل على مشروع "سميسمة" السياحي الجديد بقيمة 20 مليار ريال قطري ما يعادل 5.5 مليار دولار. يتمحور حول مدينة ملاه كبيرة من المتوقع أن تكون أكبر من "ماجيك كينجدوم" الشهيرة التابعة لـ"والت ديزني".

ويقع مشروع "سميسمة" على بعد حوالي 40 دقيقة شمال العاصمة الدوحة، ويمتد على مساحة 8 ملايين متر مربع على طول 7 كيلومترات من الأراضي المطلة على الشاطئ.

ومن المقرر أن يشمل المشروع أيضا ملعبا للجولف مكونا من 18 حفرة تحيط به 300 فيلا ومنتجعات فاخرة بالإضافة إلى منازل ومحلات تجارية.

وإلى الممكلة العربية السعودية حيث وقعت شركة أرامكو عملاق صناعة النفط في العالم عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة، بالإضافة إلى عقود المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية للشركة.

وقال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إن عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية المقرر تبلغ قيمتها 25 مليار دولار.
 

من السعودية إلى الإمارات والتي قررت خفض أسعار البنزين لشهر يوليو 2024
وقالت التفاصيل إن لجنة متابعة أسعار الوقود بدولة الإمارات قررت اليوم الأحد خفضاً جديداً لأسعار البنزين فيما رفعت أسعار الديزل طفيفاً خلال شهر يوليو 2024 مقارنة بما كان متبعاً في شهر يونيو من ذات العام.
وبحسب بيانات حكومية، انخفض سعر لتر البنزين السوبر "98" من 3.14 درهم في يونيو 2024 إلى 2.99 درهم في يوليو 2024.

كما انخفض لتر البنزين خصوصي "95" من 3.02 درهم في يونيو الماضي إلى 2.88 درهم في يوليو 2024.

وكذلك تراجع سعر لتر بنزين "إي بلس" "91" من 2.95 درهم في يونيو إلى 2.80 درهم في يوليو.

فيما ارتفع سعر لتر الديزل من 2.88 درهم في يونيو إلى 2.89 درهم في يوليو.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق