ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية لنيجيريا إلى 34.14 مليار دولار

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بلغت الاحتياطيات الأجنبية لنيجيريا 34.14 مليار دولار، مرتفعة 4.06% من 32.74 مليار دولار في 3 يونيو 2024.

وترجع هذه الزيادة إلى جولات القروض الجديدة من البنك الدولي التي تفاوضت عليها الحكومة الفيدرالية.

وللمساعدة في صناعة توزيع الطاقة في البلاد، حصلت الحكومة الفيدرالية على قرض بقيمة 500 مليون دولار من المقرض العالمي، كما كشف مكتب المؤسسات العامة في مايو.

وذكر البنك الدولي كذلك أن نيجيريا ستحصل على 2.25 مليار دولار من المساعدات للمساعدة في استقرار اقتصادها.

وتوفر هذه الحزمة مجتمعة البالغة 2.25 مليار دولار دعمًا ماليًا وفنيًا فوريًا لجهود نيجيريا العاجلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة الدعم للفقراء والأكثر عرضة للخطر اقتصاديًا.

وذكر البنك أنه يدعم أيضًا جهود نيجيريا الطموحة والمتعددة السنوات لزيادة الإيرادات غير النفطية وحماية عائدات النفط لتعزيز الاستدامة المالية وتوفير موارد كافية لتقديم خدمات عامة عالية الجودة.

وأظهرت التقارير الصادرة في أبريل أن احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية (الفوركس) انخفضت بأكثر من ملياري دولار في شهر واحد. حقيقة أن هذا حدث في نفس الوقت الذي كانت فيه العملة النيجيرية تتعافى أثارت قلق السكان.

واعتبارًا من 15 أبريل 2024، انخفضت احتياطيات نيجيريا من النقد الأجنبي إلى 32.29 مليار دولار من 34.45 مليار دولار في مارس.

وقدم محافظ البنك المركزي النيجيري، أولايمي كاردوسو، تفسيرا لانخفاض احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي في نفس الشهر في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وكشف البنك أنه، على عكس التقارير السابقة، فإن سداد الديون بدلا من حماية العملة النيجيرية هو السبب وراء الانخفاض الحاد في احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق