أخبار عاجلة
ميسي يكشف مفاجأة حول موعد اعتزاله -
مواعيد قطع الكهرباء في عيد الأضحى 2024 -
تهنئه -

البنك الدولي يتوقع تباطؤ معدلات ​​التضخم العالمي إلى 3.5% في 2024 و2.9% خلال 2025

البنك الدولي يتوقع تباطؤ معدلات ​​التضخم العالمي إلى 3.5% في 2024 و2.9% خلال 2025
البنك الدولي يتوقع تباطؤ معدلات ​​التضخم العالمي إلى 3.5% في 2024 و2.9% خلال 2025

أشار تقرير حديث للبنك الدولي  إلى أنه في حين من المتوقع أن ينخفض ​​التضخم العالمي، فإن المعدل الذي سينخفض ​​به أبطأ مما اقترحته التوقعات السابقة ومن المتوقع أن يبلغ متوسطه 3.5 في المائة هذا العام و2.9 في المائة في عام 2025، لكن وتيرة الانخفاض أبطأ مما كان متوقعا قبل ستة أشهر.

وقال أيهان كوس، نائب كبير الاقتصاديين في البنك الدولي ومدير مجموعة التوقعات: "على الرغم من أن أسعار الغذاء والطاقة قد اعتدلت في جميع أنحاء العالم، إلا أن التضخم الأساسي لا يزال مرتفعا نسبيا... ويمكن أن يبقى على هذا النحو".

وتابع: "قد يدفع ذلك البنوك المركزية في الاقتصادات المتقدمة الكبرى إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة. إن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة على المدى الطويل ستعني تشديد الظروف المالية العالمية ونمو أضعف بكثير في الاقتصادات النامية.

وقال التقرير إنه من المرجح أن تظل أسعار الفائدة العالمية مرتفعة وفقا لمعايير العقود الأخيرة – بمتوسط ​​حوالي 4 في المائة خلال الفترة 2025-2026، أي ما يقرب من ضعف متوسط ​​الفترة 2000-2019.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسى يؤكد التزام مصر الكامل بتعميق أطر التعاون مع الأشقاء الأفارقة
التالى رئيس الوزراء يتابع موقف سداد مستحقات الكهرباء لدى الوزارات والجهات الحكومية