تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

​​
الرئيسية >>  شروط الإستخدام​​​​​​​
​​
شروط استخدام بوابة أمانة منطقة الجوف:​​

تم انشاء البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الجوف وهي متاحة لاستخدامك الشخصي ولاستخدام المكاتب الهندسية والمقاولين والمؤسسات والشركات المرخصة للعمل مع أمانة منطقة الجوف رسميا أو الراغبة بذلك عبر تقديم طلب تأهيل أو طلب للعمل أو التعامل مع الأمانة أو الاستفادة من خدماتها، ويخضع دخولك واستخدامك لهذه البوابة لبنود وشروط الاستخدام المبينة هنا ولأنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية، وكذلك يعد مجرد وصولك ودخولك إلى البوابة موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية وحقوق الملكية التي تعتبر جزءاً من شروط استخدام الموقع والموافقة كذلك على جميع القوانين المعمول بها، سواء كنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من أول استخدام لك لهذه البوابة.
تشير عبارات "نحن" و "لنا" و"إننا" و"الأمانة" إلى أمانة منطقة الجوف، في حين تشير عبارات "أنت" و "لك" إليك أنت المستخدم أو المستفيد، وتشير عبارات "الموقع" أو "الموقع الإلكتروني" أو "البوابة" أو "البوابة الإلكترونية" إلى "بوابة الموقع الإلكتروني لأمانة منطقة الجوف"
يصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فورا، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذه البوابة عقب أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل.

القيود على الاستخدام:

سياسة الاستخدام المقبول - استخدام البوابة:

باستخدامك لبوابة أمانة منطقة الجوف، تقر بالامتناع عما يلي:

توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.
استخدام هذه البوابة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع لبوابة أمانة منطقة الجوف.

توفير أو تحميل ملفات على هذه البوابة تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.
نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو أفكارا هدامة أو مخالفة لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال البوابة سواء بقصد أو من غير قصد.

الاشتراك من خلال البوابة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.
الإعلان عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.
استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض أو اجتزاء التشغيل الصحيح للبوابة.
القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير بصورة غير مناسبة على البنية التحتية للبوابة.

لا يجوز لك استخدام هذا الموقع إلا وفقاً للشروط القانونية التي تنظم ذلك وتحت طائلة المسؤولية القانونية وقوانين الجرائم المعلوماتية، والتي تشمل الالتزام بجميع القوانين واللوائح وقواعد السلوك المعمول بها داخل حدود المملكة العربية السعودية أو القوانين واللوائح والقواعد الأخرى المعمول بها في المكان الذي تدخل منه إلى هذا الموقع. وبصفة خاصة، فإنك توافق على عدم القيام بما يلي:

1. استخدام هذا الموقع بطريقة تتسبب أو يحتمل أن تتسبب في انتهاك الحقوق الخاصة بأمانة منطقة الجوف و/أو أي طرف ثالث.​​​​​​​

2. إرسال أو نقل أو نشر أية معلومات تكون أو يحتمل أن تكون ضارة أو غير قانونية أو مخلة بالآداب أو افترائية أو بهدف تشويه سمعة أمانة منطقة الجوف أو أحد اداراتها أو منسوبيها أو تؤدي الى ذلك التشويه، أو تعطيل السرد الطبيعي للمحتويات المتضمنة على البوابة أو من خلالها.

3. محاولة التدخل في عملية تشغيل الموقع أو الوظائف الخاصة به، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تحميل أو تنزيل أو نقل الملفات التالفة أو فيروسات الحاسب والأجهزة الإلكترونية أو المواد الأخرى الضارة أو استخدام أي برامج أو إجراءات أو أجهزة بهدف التدخل في عمل الموقع.

4. اتخاذ أي إجراء ينجم عنه تحميل مفرط أو غير معقول على البنية الأساسية للبوابة.

5. الحصول أو محاولة الحصول على أي شيء للوصول غير المسموح به للموقع، بما في ذلك الوصول من خلال حساب أو رقم مستخدم أو كلمة مرور شخص أو جهة أخرى أو رقم تعريف شخصي وكلمة مرور زائفين أو تخمينهما عبر المحاولة والخطأ سواء يدويا أو باستخدام برامج خاصة بذلك أو محاولة تحريف هويتك أو القيام بأي إجراء نيابة عن شخص آخر أو محاولة اختراق البوابة بأي وسيلة أو طريقة كانت.

6. التفويض أو التمثيل لشخص أو جهة أخرى دون الحصول من أمانة منطقة الجوف على إذن كتابي رسمي مسبق.

7. انتهاك شروط استخدام الموقع بأي شكل آخر.

التسجيل ومسؤولية الحصول على حساب مستخدم واستخدام البوابة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية وتطبيق الجوال والبريد الالكتروني تحت طائلة المسؤولية القانونية وقوانين الجرائم المعلوماتية:

- يتعهد المستفيد بأنه قدم معلومات صحيحة للحصول على حساب مستخدم.

- يتعهد المستفيد بأنه قدم وقام بإدخال معلومات صحيحة لاستخدام البوابة الإلكترونية للأمانة.

- يتعهد المستفيد وتحت طائلة المسؤولية القانونية وقوانين الجرائم المعلوماتية بأنه لن يقوم بإفشاء أو مشاركة معلومات حساب المستخدم الخاص به مع شخص أو جهة أو طرف آخر تحت أي سبب أو ظرف أو حجة أو مبرر.

-  يتحمل المستفيد كامل المسؤولية القانونية بما فيها قوانين الجرائم المعلوماتية عند التلاعب أو الانتحال أو التزوير بأي شكل او صفة أو استخدام بيانات الدخول لمستخدم آخر أو محاولة تجاوز صلاحياته أو نشر أي معلومات سواء سرية أو غير سرية عند استخدام بوابة للأمانة.

-  يتعهد المستفيد تحت طائلة المسؤولية بأن الهدف من استخدام البوابة الإلكترونية للأمانة هو للاستفادة من الخدمات التي تقدمها وليس بغرض العبث أو التلاعب أو التحايل، وعليه تحري الدقة والصحة في ادخال البيانات الى البوابة وابلاغ الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة عن أية ثغرة أو خطأ في البوابة يكتشفها أو يعرفها أو يعلم بها بأي طريقة كانت.

- تتعهد الجهة المستفيدة من البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الجوف بإخطار الإدارة العامة  لتقنية المعلومات بأمانة منطقة الجوف في حال توقف أحد المستفيدين لديها عن العمل لأي سبب كان سواء اجازة أو استقالة أو غيرها وذلك لإيقاف المستخدم الخاص به وبعكس ذلك تتحمل الجهة المستفيدة كافة المسؤوليات القانونية المترتبة على ذلك.

بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية. عندما تقوم بالتسجيل فأنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا هي معلومات صحيحة وكاملة ودقيقة حسب ما تتطلب نماذج التسجيل المتوفرة لك من خلال الموقع. وأنك لن تقوم بالتسجيل أو تحاول دخول الموقع مستخدماً معلومات شخص آخر أو جهة أخرى.

يتحمل المستخدمون المسجلون المسؤولية عن الحفاظ على سرية الحساب أو اسم المستخدم وكلمة المرور، ويتحمل المستخدمون المسؤولية الكاملة عن جميع النشاطات التي تحدث بموجب الحساب أو اسم المستخدم الخاص بهم. إننا لا نتحمل المسؤولية عن أي خسارة أو تعديل أو ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على موقع أمانة منطقة الجوف مما ينشأ عن حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة على مزودات أمانة منطقة الجوف.

في حال قيامك بتغيير اسمك أو رقمك أو عنوان البريد الالكتروني الخاص بك أو أي عنوان آخر أو معلومات أخرى سبق لك تقديمها لنا عند التسجيل، فإنه يجب عليك إبلاغنا رسميا بالمعلومات الجديدة فوراً.

إنهاء الاستخدام:

يجوز لنا وحسب تقديرنا المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حقك في الدخول إلى البوابة الإلكترونية واستخدامها دون إشعار ولأي سبب، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد نعتبره حسب تقديرنا الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، مع احتفاظ الأمانة بحقها القانوني بهذا الصدد، وفي حال الإنهاء فإنه لن يكون مصرحاً لك بالدخول إلى البوابة الإلكترونية ولا يحق لك المطالبة بأي نوع من التعويض مهما كان كنتيجة لذلك ولا المطالبة بأي نوع من البيانات والمعلومات والمرفقات التي ادخلتها للبوابة.

إخلاء المسؤولية:

على الرغم من أن الأمانة تبذل قصارى جهودها من أجل تزويد الموقع بأدق وأحدث المعلومات، إلا أن ذلك لا يمنع من أن هناك بعض الحالات التي قد تحدث بها بعض الأخطاء. لذا فأنت تتحمل كامل الأخطاء التي قد تنشأ نتيجة وصولك إلى المحتويات الموجودة على هذا الموقع واستخدامها.

حدود المسؤولية:

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة تقدم فقط لتسهيل الإجراءات اليدوية، وبهذا تقر بعلمك الكامل بأن الاتصالات عبر شبكة الإنترنت قد تتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير، فإن اللجوء إلى هذه البوابة يظل على مسؤوليتك الخاصة، ونحن لا نكون بأي حال من الأحوال مسؤولين عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع من الخسارة المعنوية أو المادية او غيرها قد تتكبده بسبب استخدامك أو زيارتك للبوابة، أو ينجم عن أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال، أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو خدمات البوابة، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه البوابة.

وبهذا تقر هنا وتوافق على أن وسيلتك الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك لهذه البوابة هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك لحين انتفاء هذا الضرر أو الخسارة ان وجدت.

التعويض:
بهذا تقر بعدم اتخاذ أي إجراء قانوني أو غيره ضد أمانة منطقة الجوف أو أي من إدارتها أو منسوبيها وتعويضها وتأمينها من المسؤولية، وكذلك ضد أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسؤولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث أو تقديم بوابة أمانة منطقة الجوف لأي سبب كان، وكذلك من أي وجميع الالتزامات والمسؤوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.

التنازل عن المطالبات:

إن بوابة أمانة منطقة الجوف والخدمات والمعلومات والمواد والوظائف المتاحة بها، أو التي يمكن الوصول إليها من خلال البوابة تم توفيرها لاستخدامكم الشخصي "كما هي" و"كما هي متاحة" دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع.
ولا يمكننا أن نضمن أو أن نتحمل المسؤولية عن أي انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذه البوابة أو محتوياتها أو أي موقع يرتبط بها، سواء كان ذلك بعلمنا أو دون علمنا.
أي اتصالات أو معلومات قد يقوم المستخدم بإرسالها من خلال هذه البوابة لن يكون له الحق في ملكيتها أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي تتضمنه هذه البوابة لا تضمن ولا يقصد بها أن تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أية امتيازات من أي نوع.

المرجعية القضائية والقانون وحل النزاعات:

بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بجميع المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه البوابة.

إن شروط الاستخدام واستخدامك لبوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية يحكمان ويفسران وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة في المملكة العربية السعودية ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية وأنظمة التعاملات الإلكترونية، وإن أي نزاعات ناشئة عن هذه الشروط أو بخصوص استخدام بوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية ينبغي أن تحال للتحكيم في المملكة العربية السعودية أمام محكم واحد يتم اختياره بموجب الاتفاق المتبادل.

الخدمات الإلكترونية:
يحتوي قسم الخدمات الإلكترونية على خدمات يستطيع المستفيد من خلالها الاستعلام عن بياناته الشخصية وتحديثها، وكلما دعت الحاجة سيضاف المزيد من الخدمات الإلكترونية لاحقاً ان شاء الله.

يرجى ملاحظة النقاط التالية عند استخدام الخدمات الإلكترونية:
لحماية البيانات الشخصية للمستخدم، ستعطى صلاحيات معينة لكل فئة من المستخدمين بناء على الاستعلامات والتحديثات واستخدام الخدمات الإلكترونية التي يمكنهم إجراؤها.
أمانة منطقة الجوف لا تتحمل مسؤولية أي بيانات خاطئة، رغم أن البيانات المدخلة ستعتبر صحيحة.

الالتزامات:

- إنك تتحمل المسؤولية عن محتوى أي مادة يتم توزيعها من قبلك من خلال بوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية . وإنك تتحمل المسؤولية عن جميع الالتزامات الناشئة عن استخدامك لبوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية .

- نحن نحتفظ بالحق في حذف أي معلومات نعتبرها انتهاكاً لأي من شروط الاستخدام دون إشعار و/أو توفير مثل تلك المعلومات.

- نحن لا نتحمل المسؤولية عن أي خسارة في الأرباح أو أي خسارة استتباعية أو اقتصادية أو أي نوع من الخسارة نتيجة للمعلومات أو الخدمات التي نقوم بتقديمها.

-  إننا نتبرأ من أي ضمانات أو تعهدات ضمنية بالقدر الذي يسمح به القانون إلى أقصى حد.

 

استخدام الروابط إلى بوابة أمانة منطقة الجوف:
باستثناء ما هو وارد أدناه، يمتنع عليك نقل أو نسخ أو إنشاء روابط إلكترونية ببوابة أمانة منطقة الجوف أو أي من محتوياتها، أو عرض أي منها في إطار.
يجب عليك تقديم طلب محدد، والحصول على موافقة أمانة منطقة الجوف قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذه البوابة، أو عرض أي من محتوياتها في إطار أو موقع، أو الاشتراك في أية نشاطات مماثلة.
تحتفظ أمانة منطقة الجوف بالحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذه البوابة أو أي من محتوياتها، أو عرض هذه البوابة، أو أي من محتوياتها في إطار أ وموقع.
لا تعتبر أمانة منطقة الجوف بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على المواقع المرتبطة بهذه البوابة أو أي من محتوياتها.
تحتفظ أمانة منطقة الجوف بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع تخالف تعاليم الدين الاسلامي الحنيف أو غير ملائمة، أو فاضحة، أو متعدية، أو بذيئة، أو إباحية، أو غير لائقة، أو غير مقبولة، أو غير قانونية، أو أسماء، أو مواد، أو معلومات تخالف أي قانون، أو تنتهك أي حقوق للملكية الفكرية، أو لحقوق الخصوصية، أو حقوق العلنية.
وتحتفظ أمانة منطقة الجوف بحق تعطيل أي ارتباط غير مصرح به بأي شكل من الأشكال ، ولا تتحمل أية مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه البوابة أو الوصول منه لهذه البوابة.

الروابط من بوابة أمانة منطقة الجوف:
قد تحتوي بوابة أمانة منطقة الجوف على وصلات ارتباط بمواقع طرف ثالث ليست ضمن سيطرتنا. ونحن نقوم بتوفير مثل هذه الروابط فقط بغرض التسهيل ولا نصادق ولا نتحمل المسؤولية عن محتويات أي موقع يرتبط بموقعنا بواسطة وصلة ارتباط أو أي موقع نرتبط به بواسطة موقع مرتبط بنا. وأن المخاطر الناتجة عن تصفح هذه المواقع تكون على مسئوليتك أنت تماما وننصحك بالرجوع إلى إشعارات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع.


ونحن نستهدف استبدال الروابط الإلكترونية التي لا تعمل قدر الامكان، ولكننا لا نستطيع أن نضمن أن هذه الروابط ستعمل بصورة دائمة.

حقوق الملكية الفكرية والطباعة والنشر والمحتوى الإلكتروني:

1. باستثناء ما يُنص على خلاف ذلك على الموقع، فإننا المالكون لحقوق الطبع والنشر نحن و/أو جهات الترخيص (وكذلك جميع حقوق الملكية الفكرية ذات الصلة التي تشمل ولا تقتصر على جميع حقوق قواعد البيانات وما هو مسجل أو غير مسجل من العلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات) في جميع المحتوى المعروض على هذا الموقع، بما في ذلك تنظيم وتخطيط هذا الموقع وبرامج الترميز الأساسية ذات الصلة به.

2. جميع المواد في بوابة الأمانة تخضع لحقوق في بوابة الأمانة تخضع لحقوق الملكية الفكرية وهي ملك للأمانة، وربما يتم نشر بعض المواد من مصادر وجهات أخرى وبذلك تخ​ضع تلك المواد لسياسة المحتوى الخاص بمصادرها وجهاتها، ويتم الإشارة ببوابة الأمانة للمصادر والجهات المالكة لتلك المواد بحيث يستطيع المطلع عليها التصرف في المادة طبقا لبنود سياسة المحتوى لدى تلك المصادر والجهات.​

3. لا يستهدف في المواد المنشورة سرعة وصولها الى المتلقي بقدر ما يستهدف التأكد من التزامها بمعايير الدقة والموضوعية.

4. الأولوية للدقة والموضوعية في جميع المواد المنشورة على بوابة الأمانة.

5. التعليقات والآراء المنشورة على البوابة من قبل الزوار لا تعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي للأمانة، وربما تخالفها في بعض الأحيان.​

6.‌ إن كل المواد والمعلومات المتوفرة على البوابة توعوية وغير هادفة للربح.

7. إن اللغة العربية هي اللغة الأساسية لاستخدام البوابة والاستفادة من كل المواد المنشورة عليها، وتهدف ترجمة أي من هذه المواد لتقديم خدمة مضافة، وعليه فلا يتم الاستناد إلى الترجمة المتوفرة في تفسير أي خلاف حول ما تتضمنه البوابة من محتوى.

8. للأمانة الحق الكامل في حذف أو عدم نشر أية تعليقات أو مشاركات لمستخدمي البوابة تراها إدارة البوابة غير مناسبة.

9. في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول شروط الخصوصية وسياسة المحتوى، يمكن التواصل مع إدارة البوابة عبر وسائل الاتصال في صفحة اتصل بنا.​​​

10. يمكنك طباعة وتحميل أجزاء من المواد التي تحتويها بوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية للاستخدام غير التجاري شريطة الإبقاء على إشعار حقوق النشر والحقوق الأخرى التي تظهر على تلك النسخ، وأي طريقة أخرى للنسخ أو إعادة التوزيع أو النشر أو الإرسال لأي جزء من المواد المتوفرة على بوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية تعتبر محظورة بشدة دون موافقة خطية رسمية وصريحة. و إنك توافق على عدم تغيير أو حذف أي إشعارات تخص الملكية من أي مواد منسوخة من بوابة أمانة منطقة الجوف.

11. العلامات التجارية والشعارات وعلامات الخدمة (المشار إليها إجمالاً باسم "العلامات التجارية") المعروضة على الموقع (سواء كانت مسجلة أم غير مسجلة) هي ملك لمُلاكها المعنيين وستظل كذلك. لا يوجد في هذا الموقع ما يمكن تفسيره على أنه يمنح أي ترخيص أو حق لاستخدام أي علامة تجارية معروضة على الموقع دون الحصول على إذن خطي من مالك العلامة التجارية ذات الصلة، علماً بأن إساءة استخدام أي من العلامات التجارية المعروضة على الموقع أو التعدي عليها أمرٌ ممنوع منعاً باتاً.

12. إن تصميم الموقع وما يحتويه من صور وشعارات هو ملك لأمانة منطقة الجوف، ولا يحق لأي جهة أو أي فرد استخدامها بأي شكل من الأشكال.​

البيانات المفتوحة:

البيانات المفتوحة هي بيانات ومعلومات تتيحها أمانة منطقة الجوف للمستفيدين من بوابتها الإلكترونية، وقد تم توفيرها بهدف تعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة، ويجب على زوار البوابة والمستفيدين من خدماتها الاطلاع على سياسة استخدام تلك البيانات لمعرفة أي تحديثات تتم عليها، وتجدر الإشارة إلى أن البيانات المفتوحة التي توفرها أمانة منطقة الجوف توعوية وغير ربحية وتهدف لدعم الشفافية ومبادرة الحكومة المفتوحة. 

المستفيدين من البيانات المفتوحة:​

تتيح أمانة منطقة الجوف للمستفيدين من بوابتها أو بوابة البيانات المفتوحة http://www.data.gov.sa  الاطلاع بشكل مجاني على البيانات المفتوحة الخاصة بها واستخدام هذه البيانات على مسؤوليتهم الشخصية حيث أنها متوفرة بصيغ مناسبة قابلة للاستخدام والتعديل.

مسؤولية مستخدمي البيانات المفتوحة:  

يكون مستخدم البيانات هو المسؤول عن إعادة استخدام البيانات المفتوحة لأمانة منطقة الجوف، ولا يجب أن ينتج عن إعادة استخدام هذه البيانات أي أخطاء تتعلق بمحتوى البيانات أو مصدرها أو تاريخها. 

مسؤولية أمانة منطقة الجوف تجاه البيانات المفتوحة:

أمانة منطقة الجوف غير مسؤولة عن أي ضرر أو سوء استخدام يتعرض له المستفيدون نتيجة استخدام هذه البيانات المنشورة ببوابتها الإلكترونية أو على بوابة البيانات المفتوحة. كما أن أمانة منطقة الجوف لا تضمن استمرارية توافر هذه البيانات أو جزء منها. كما أنها لا تتحمل أي مسؤولية تجاه مستخدمي هذه البيانات، وما قد يقع عليهم من ضرر أو خسارة بسبب إعادة استخدامها. 

شروط إعادة استخدام البيانات المفتوحة:

- خسارة بسبب إعادة استخدامها. 

- يجب ‌ألا تستخدم هذه البيانات في أغراض سياسية أو لدعم نشاط غير مشروع أو إجرامي أو في تعليقات عنصرية أو تمييزية أو التأجيج أو التأثير السلبي في الثقافة والمساواة أو التحريض أو أي نشاط غير نظامي وقانوني أو مخالف لتعاليم الدين الاسلامي ولعادات المملكة العربية السعودية وتقاليدها.

- يجب عند استخدام البيانات المفتوحة الإشارة بشكل واضح وصريح إلى أن مصدرها أمانة منطقة الجوف عن طريق وضع رابط بوابة أمانة منطقة الجوف الإلكترونية للمحافظة على الملكية الفكرية للبيانات.

- يجب عند استخدام هذه البيانات توضيح فترة وتاريخ عرض البيانات.​

الفيروسات:

1. نسعى دائماً لتحديث ما لدينا من برامج مكافحة الفيروسات، إلا أننا لا نضمن خلو الموقع أو خوادمه أو ملفاته القابلة للتحميل أو رسائل البريد الإلكتروني التي نرسلها من الفيروسات أو غيرها من المكونات الضارة، ويجب على المستفيد أو الزائر استخدام البرامج الخاصة بالحماية من الفيروسات لفحص أي من المعلومات والملفات التي قد يحملها من البوابة أو التي تنشأ نتيجة تصفحه له أو من شبكة الإنترنت.

2. يجب عليك عدم فعل ما يلي :-

تُدخِل أو تحاول إدخال أي فيروس أو غيره من المكونات الضارة إلى الموقع أو إلى أي من برامجه أو أنظمته.

تحاول بأي طريقة من الطرق الوصول إلى أي جزء من الموقع أو برامجه أو نظامه أو محاولة تغييرها أو إلغاء تجميعها أو إجراء هندسة عكسية لها أو تدميرها أو العبث بها على أي نحو كان.

أحكام عامة:

1. ينبغي تقديم أية تساؤلات أو تعقيبات أو تعليقات من جانبك عن الموقع من خلال مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: support@amanataljouf.gov.sa وإذا كنت تبلغنا بخطأ ما، فيرجى إبلاغنا بنظام تشغيل ونوع الحاسب الذي تستخدمه وكذلك نوع برنامج التصفح (بما في ذلك رقم الإصدار) والوقت والتاريخ التقريبيين لاكتشاف المشكلة.

قد نقوم بتغيير شروط الاستخدام الحالية من وقت لآخر وتنطبق عليك التزامات التغيير عند الدخول إلى البوابة أو استخدامها في أي وقت خلال أو بعد هذا التغيير.​


​​​​