تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

أمانة الجوف  تنتهي من صيانة وسفلتة 18211 م2 لشوارع مدينة سكاكا
تاريخ الخبر:-
23/07/1438

أمانة الجوف تنفذ أعمال صيانة وسفلتة وإنارة لعدد من الطرق

 

قامت أمانة منطقة الجوف ممثلة بالإدارة العامة للتشغيل والصيانة بإعادة سفلتة العديد من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية بمسطح إجمالي 18211 م٢, وشملت أعمال إعادة السفلتة للشوارع الرئيسية والتقاطعات لأكثر من 37 شارعا موزعة على أحياء مدينة سكاكا

وأشار مدير عام التشغيل  والصيانة المهندس أحمد بن موسى النحاس ان تم الانتهاء من أعمال الدهانات الأرضية والسلامة المرورية فقد تم دهان مسارات عدد من تقاطعات طرق وشوارع رئيسية بأطوال إجمالية (37679م ط) ، واستبدال وتركيب حبات سيراميك بإجمالي ( 15391 حبه ) وعواكس أرضية بإجمالي ( 10878حبة ) .

كما تم صيانة وترميم الأرصفة بمواقع متفرقة من المدينة بأطوال إجمالية ( 800 م ط) من البردورات و( 8621م2) من البلاط .

وذكر النحاس انه تم تشكيل فرقتين لصيانة الطرق والحدائق والمنتزهات في أوقات الطوارئ والأزمات ,   بهدف الحرص على جودة العمل وسرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين .

وشملت أعمال شبكة تصريف السيول صيانة وتنظيف 930 مصيدة تصريف سيول بالإضافة إلى صيانة ونظافة ( 40.000 متراً طولياً ) من الأنابيب في كل من شارع العرب  سوق الخضار القديم شارع المطر ومنطقة دوار الصواني  وشارع الهذال شارع الزيد وشارع الشيخ فيصل  شارع فلسطين وشارع الملك عبدالعزيز من الدوار الشمالي حتى تقاطع شارع رجا المويشير وحي الزعفرانه , كما تم تفقد الخط الرئيسي في طريق الملك فهد النازل من الدوار الشمالي إلى محطة ضخ مياة الأمطار والسيول الأولى .

أما أعمال صيانة شبكات إنارة الطرق والشوارع فقد تم إجراء العديد من أعمال الصيانة الدورية والعلاجية، حيث تم صيانة ( 294 ) عامود على طريق الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز ( الإقليمي ) من دوار المبخرة وحتى دوار المغزل  وطريق الملك عبدالعزيز من الدوار الشمالي وحتى دوار المغزل وطريق اللقائط العام من الطريق الإقليمي وحتى نهاية الطريق وطريق الملك فيصل من طريق الملك خالد وحتى طريق الملك فهد وطريق الشيخ فيصل من طريق الملك خالد وحتى طريق الملك عبدالعزيز وطريق شرق اللقائط من تقاطع سوق الغنم وحتى طريق عمر بن الخطاب وطريق الملك خالد ( الخدمة ) مع طريق عثمان بن عفان وطريق قارا الرئيسي من دوار الصقر وحتى الطريق الإقليمي . بالإضافة لتركيب الإنارة التجميليه لدوارات وعمل صيانة لها .

كما تضمنت أعمال الصيانة أكثر من سبعمائة و ستة و خمسون (756) فانوس إنارة في أحياء متفرقة , كما تم استبدال عدد من الأعمدة نتيجة حوادث مرورية .

 واختتم النحاس بان الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تسعى دوماً الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وكافة الزائرين وذلك ضمن توجيهات أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني ومتابعة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عاطف بن محمد الشرعان على تنفيذ مشاريعها وكذلك إعادة تأهيل وصيانة الشوارع والطرق بشكل متكامل .

وأبدت الأمانة ترحيبها بتلقي كافة الملاحظات حول الطرق وصيانة شبكات السيول ومستوى الخدمة المقدمة عبر خدمة الطوارئ 940 المخصص لتلقي البلاغات على مدار الساعة.